الأربعاء، 13 نوفمبر 2019

فروزين ( كتاب التلوين ) frozen coloring book


فروزين ( كتاب التلوين ) 
frozen coloring book








 لتحميل الكتاب بجودة عالية من هنا

كتاب التلوين سمبا simba coloring book


كتاب التلوين سمبا 
simba coloring book




لتحميل الكتاب كامل بجودة عالية من هنا

الاثنين، 12 أغسطس 2019

فهد cheetah


فهد 
 cheetah
فهد     

أكثر الحيوانات القطية اختلافاً عن باقيها، فهو أشبه بالكلب شكلاً وينبح نباحاً عالياً ومخالبه بارزة وليس لها أغماد تنسحب داخلها
والفهد أسرع الثدييات الأرضية، ويقال إنه يستطيع الجري بمسافة تزيد على 70 ميلاً في الساعة لمسافات قصيرة.
ويعيش الفهد في الأراضي المكشوفة من جنوب آسيا إلى أفريقيا، وكثيراً ما يتسلق التلال قليلة الارتفاع ليراقب فرائسه، وتتغذي هذه القطط الكبيرة (وتزن نحو100 رطل) على الوعول التي تمسك بها بهجمات سريعة مفاجئة ومن السهل استئناس الفهد وتدريبه علي الصيد، ويؤخذ الفهد المدرب إلي الميدان وعيناه معصوبتان بعصابة، وعندما تشاهد الوعول ترفع العصابة عن عينيه ويطلق سراحه ليجري خلف الوعل ويمسك به، وكثيراً ما يطلق علي الفهد " النمر الصياد".
وتعيش الفهود معاً وتخرج للصيد عادة في أزواج تعمل عند شروق الشمس وغروبها، ويقال إنها لا تهاجم الإنسان إطلاقاً، وليس في إمكان الفهود تسلق الأشجار، وهي في ذلك تختلف عن غيرها من حيوانات العائلة القطية، ويختلف لون الحيوانات كاملة النمو من الأصفر حتى الأسود، وللبعض منها عرف قصير، وصغار الفهود رمادية اللون وليست منقطة.
لتحميل الموضوع منسق وجاهز للطباعة من  هنا

الأحد، 11 أغسطس 2019

فنون ARTS


فنون  
ARTS

لا يوجد حد فاصل بين الفنون وبين بعض الأشياء الأخرى التي نفعلها
فصناعة السلال قد تعد فناً في بعض الأحيان، فإذا قام الصانع بعمل وعاء يحتوي على مقدار من البطاطس مثلاً فهو ليس مفتناً أو مفناً (فناناً)، لكنه إذا وضع رسماً معيناً على سلته وحاول أعطاها شكلاً معيناً فهو إذن فنان، وبنفس الطريقة لا يعد فناناً كل من قام برقصة شعبية بسيطة، وهكذا الحال في الطباعة وتغليف الكتب والحياكة وصناعة الخزف والمفروشات، فمن يقوم بصنعها قد يكون فناناً وقد يكون مجرد صانع.
ولا يعلم أحد أيها أقدم الفنون، ولكننا نعلم أن سكان الكهوف قاموا بعمل رسوم على جدران بعض المغارات، وحفروا أشكال حيوانات على مقابض سكاكينهم المصنوعة من العظم، ومنذ آلاف السنين صمم المصريون والبابليون المباني الجميلة ووضعواً نقوشاً على الأواني الخزفية، وقاموا بنسج الأقمشة الجميلة أيضاً.
وتعد الموسيقي من الفنون القديمة، ولا يعلم أحد متي تعلم الناس التمتع بالأصوات المطربة التي كانت تصدر من قرعهم على جذع شجرة مجوف أو من نفخهم في قصبة مجوفة، والرقص فن لا يمكن تقصي أثره، وقد يكون من أقدم الفنون.
لقد كان الفن والدين عند الشعوب القديمة على صلة وثيقة، وهناك من يعتقد أن الرسوم التي قام برسمها سكان الكهوف كانت صلوات لآلهتهم، ويعد الرقص جزءاً من الدين لدي كثير من الشعوب البدائية، وعلى مر الأجيال كان أجمل ما في العمارة المعابد وأشهر اللوحات الزيتية والتماثيل المنحوتة صنعت لهذه المعابد.
إن ما يجده الناس حول محال إقامتهم له علاقة كبيرة بالسبيل الذي يتبعونه في محاولة إدخال الجمال علي حياتهم، فالإسكيمو مثلاً يحفر الأشكال الجميلة من العاج المأخوذ من ناب حصان البحر في حين أنه لا يصمم العمارات الكبيرة الجميلة، لأن ما حوله من ثلوج وأخشاب عائمة وأعشاب عائمة وأعشاب وجلود لا تساعده على إقامة أي نوع من البناء، وبنفس الطريقة يصنع الهنود والمقيمون في جنوب غربي أمريكا المجوهرات الفضية الجميلة المطعمة بالفيروز لوفرة الفضة والفيروز لديهم.
ومن أجمل الفنون التي عبرت التاريخ، الفن الإسلامي المتمثل في العمائر والمساجد وقبابها ونوافذها وأبوابها، والأواني المزخرفة وغير ذلك.
ولكي يصبح الإنسان فناناً يجب عليه أن يكون مبتكراً في عمله وألا يكتفي بمجرد نقل آراء غيره، فقد ولي الزمان الذي كان يطلق فيه اسم فنان علي كل من قام بعمل شيء، ونحن الآن في عصر الآلات، فالعامل لا دخل له في مسئولية التصميم. وإنما يقتصر عمله على إدارة الآلة التي تقوم بتنفيذ فكرة شخص آخر.
وغالباً ما يعبر الفنان في عمله عن شعور عميق يوحي بالفرح أو الحزن أو الخوف، بالهدوء او الحماس، بحب الله أو الوطن أو الطبيعة، ولابد أن يوحي العمل الفني إلي من ينظر إليه أو من يسمعه بنفس هذا الشعور، أي أن يكون بمثابة لغة هي في الواقع أسهل فهماً لكثير من الناس من الكلمات الناطقة.
 

لتحميل الموضوع نسخة منسقة وجاهزة للطباعة من هنا