الأربعاء، 21 نوفمبر 2018

بيت النباتات GREEN HOUSE


بيت النباتات  
GREEN HOUSE


بيوت النباتات تصنع من الزجاج لحماية النباتات النامية، ويسمح الزجاج بمرور ضوء الشمس ويحتفظ بحرارة هذا الضوء إذ يحول دون تسربها، فإذا توافر الماء والتربة الصالحة للنباتات تيسرت لها كل أسباب النمو.
ومن مزايا بيوت النباتات إنه يمكن زرع البذور أو غرس الفسائل بها في نهاية الشتاء وبداية الربيع حينما يكون الجو بارداً خارجها وعندما يدفأ الجو ويزول خطر تراكم الصقيع يمكن نقل النباتات من بيوتها الزجاجية إلى الحقول والحدائق الطلقة، ويزرع بهذه الطريقة في باكورة الربيع كثير من الخضر كالطماطم والكرنب
ومن مزايا بيوت النباتات أيضاً أنها توفر لنا الحصول على الأزهار والخضر الطازجة طوال العام، فإذا أقبل موسم البرد وخوت الحقول من النباتات كان في وسع صاحب بيت النباتات أن يبيع ما لديه من أزهار وخضر.
ثم أن كثيراً من التجارب تجري على النباتات في هذه البيوت الزجاجية، وقد اكتشف العلماء عن طريق هذه التجارب كثيراً من النبات حتى ينمو نمواً حسناً، كما عرفوا الكثير عن آفات النبات.
وفي بعض بقاع العالم لم يكن ليتيسر للناس مشاهدة حدائق الكروم والموز ونباتات السرخس لولا هذه البيوت الزجاجية، إذ إن من مزاياها تيسير نمو كثير من النباتات التي لا تنمو من حولنا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.