الخميس، 3 يوليو 2014

نصائح

نصائح
ü   حتى لا تصاب أصبعك بالاسوداد عند تقطيع الباذنجان أو الخرشوف أدعكيها بعصير الليمون أو الخل بعد التقطيع مباشرة
ü   أضيفي عصير نصف ليمونة أو ملعقة صغيرة من البيكربونات لكل ربع كيلو من اللبن عند إعداد اللبن الرايب .
ü   عند إعداد الكيك استبدلى نصف كمية الدقيق بالكورن فلور ونصف كمية اللبن بالزبادى حتى تكون الكيك أكثر ليمونة وأقل فى سعراتها الحرارية .
ü   بعد عمل الكيك يصعب تنظيف الخلاط من الدهون اعلالقة ولذلك يفضل ملؤه بالماء الدافئ مع قليل من الخل وصابون غسل الأواني واخفقيها معا فى الخلاط ثم تخلصي منها ونظفيه بالطريقة المعتادة بعد ذلك .
ü   أضيفي ملعقة من السكر البودرة فى مطحنة الفلفل أو البن لتنظيف النصل والتخلص من الدهون العالقة ولا تترك أثرا لرائحة أو طعم .
ü   حتى لا يلتصق الدجاج بالطاسة عند التحمير ضعي ملعقة السمن أو الزيت فى الطاسة وسخنيها جيدا حتى يتصاعد الدخان منها مع وضع فص من المستكة للتخلص من رائحة الزفارة .
ü   ضعي قليل من الخل والماء وصابون غسل الأواني فى علبه من البلاستيك داخل الحوض ليسهل عليكي استخدامها عند غسل الأوانى فى كل مرة مع تخليص الليفة من البكتريا .
ü   إذا كان شعرك مموجا فاعصريه جيدا بعد عند استخدام مجفف الشعر أما إذا كان شعرك ناعما منسابا فميلي رأسك للأمام وابدئي فى تجفيفه بتليل أصابعك فيه لإكسابه حجما مناسبا مع تمشيطة .
ü   يمكنك وضع الفلفل الحريف والزنجبيل فى مفرمة الثوم بدلا من تقطيعه وتقشيرة بالطريقة العادية وبذلك يمكنك الاستفادة من أكبر كمية من النكهة .
ü   إذا كنت لن تستخدم الكمبيوتر لفتيرة طويلة يمكنك تغليف الشاشة ولوحة المفاتيح بالبلاستيك الشفاف المستخدم فى حفظ الطعام .
ü   إذا كنتى تستخدمين الصابون السائل لغسالتك فيمكنك الاستفادة من الكمية البسيطة المتبقية فى العبوة بإضافى قليل من الماء ورجها جيدا فى اضافتها لدرج الغسالة .
ü   يمكنك شي السمك فى الطاسة مع ملعقة صغيرة من الزيت ثم احفظى السمك جانبا واضيفي 100 مل من الكريم اللباني وحركيه بالطاسة لمدة دقيقة ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الثوم والبقدونس والمسطردة وأضيفي السمك من جديد تحصلين على نكهة خاصة للسمك المشوى .
ü   ضعي عددا من البصلات فى سطل كبير من الماء واتركيها فى الحجرة المطلية حديثا للتخلص من رائحة الصلاء بسرعة أكبر.
عند اعداد التارت قومي بغرس الفرشاه فى العجين مع وضع بعض الحبوب من الفاصوليا البيضاء عليها قبل إدخالها الفرن حتى تنضج جيدا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.