الأربعاء، 31 يناير 2018

برج إيفل EIFFEL TOWER



برج إيفل  
EIFFEL TOWER

أقيمت في باريس سنة 1889 م سوق دولية، ولهذا قام (إسكندر جوستاف إيفل) ببناء برج عال سمي باسمه، وعندما انتهت السوق بقي برج إيفل قائماً، والبرج مشهور لدرجة ان كثيرين من الناس يقومون بزيارته سنوياً، ويبلغ ارتفاع البرج 984 قدماً، وعندما شيد كان أعلي من أي بناء قام به أي إنسان بعمله.
ويتكون برج إيفل من ثلاثة طوابق، وبالقرب من قمته توجد شرفة يستطيع الإنسان أن يري لمسافة 50 ميلاً أو أكثر.
وهذا البرج مصنوع من الحديد، ولذا كان من الواجب طلاؤه حتى لا يصدأ، ولكن الطلاء ليس أمراً سهلاً إذ يستغرق وقتاً طويلاً حتى أن العمال دائمو العمل فيه، فعندما يصلون إلى النقطة التي بدأوا فيها كان لازماً عليهم أن يبدأوا من جديد
وللبرج فوائد أخري غير الفوائد السياحية فهو يستخدم كمحطة للأرصاد الجوية، كما ظلت الرسائل اللاسلكية ورسائل الراديو ترسل منه لعدة سنوات.
لتحميل الموضوع من  هنا

براري PRAIRIE



براري  
PRAIRIE

كان على المستوطنين الأوائل على طول الشواطئ الشرقية لسواحل الولايات المتحدة الأمريكية أن يزيلوا الغابات ليهيئوا أوطاناً لهم، وكان كلما توغلوا ناحية الغرب وجدوا الغابات تمتد أمامهم مئات الأميال، غير أنهم وصلوا بعد ذلك إلى بقاع شاسعة من الأرض العشبية المنبسطة.
وكانت الأعشاب من الطول بحيث تصل إلى منتصف قوائم خيولهم هذه الأراضي العشبية تسمي البراري.
وكانت البراري تغطي معظم ولايات إلينوي وإنديانا وويسكونسن وميسوري وإيوا، وكان يطلق على إلينوي اسم ولاية البراري لكثرة ما بها من تلك الأراضي، وكذلك كانت أجزاء من ولايتي أوهايو ومينيسوتا.
ولم يشأ المستوطنون الاستقرار في البراري أول الأمر، فلقد ظنوا أن السبب في عدم وجود الأشجار هو ضعف الأرض، ولكنهم أدركوا أخيراً بأنهم مخطئين، وأن تربة البراري تربة خصبة.
وتوجد البراري في أنحاء أخري من الأمريكيتين، فهناك ثلاث مناطق منها في كندا، ومن بين البراري في أمريكا الجنوبية منطقة شاسعة في الأرجنتين تسمي " بامبا".

لتحميل الموضوع من  هنا