الأربعاء، 15 أبريل 2020

دلفين (سمك)DOLPHIN



دلفين (سمك)

DOLPHIN


دلفين

هي أسماك تسير في جماعات يعرفها هواة الصيد، وتصاد بالسنار المطعم بطعوم طبيعية او صناعية تقطره المركب خلفها، وعندما تقع واحدة منها في السنار يتبعها باقي القطيع فيقع مزيد منها في السنار أيضاً.
وهي أسماك قوية تقطع مسافات طويلة بسرعة وتقفز وتتلوي فوق سطح الماء، بل إنها من أسرع السابحات في البحر، وتتغذي على الأسماك الطائرة والرنجة والأسماك الأخرى التي تسير في مجموعات.
وذكر الدلفين ذو جبهة عالية مبططه أما الأنثى فجبهتها مسحوبة، وكلاهما ذو ألوان جذابة، ويتميز بزعنفة ظهرية طويلة ذات لون بنفسجي ضارب للزرقة، أما الجسم فأخضر مرصع ببقع زرقاء، والجوانب لونها أصفر إلى برتقالي والبطن بيضاء اللون، وأغرب من ذلك أن السمكة إذا خرجت من الماء تموجت هذه الألوان وتغيرت، وكان من عادة الرومان القدماء أن يضعوا هذه السمكة وهي حية على موائدهم ليتسلى الضيوف برؤية ألوانها وهي تتغير عندما تموت.
والدلفين طيبة المذاق ويعتقد البعض أن طعمها يتحسن إذا ما وضعت في الثلج لعدة أيام قبل طهوها.
وتسمي الدلافين أيضاً بالدورادو، وتقطن البحار الاستوائية في كافة أنحاء الدنيا، ويجب ألا نخلط بينها وبين سميتها من الثدييات البحرية الصغيرة التي تشبه الحوت، وتكثر هذه الأسماك على سواحل فلوريدا
وتتجول أحياناً لمسافة ألف ميل إلى الشمال في فصل الصيف، وهي أقل انتشاراً في المحيط الهادي، وصغار هذه الأسماك تسير في تجمعات، أما الكبار فيسير كل زوج منها معاً ويبلغ طوله نحو 6 أقدام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.